TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مصر تستعرض فرص الاستثمار المتاحة مع شركات يونانية

مصر تستعرض فرص الاستثمار المتاحة مع شركات يونانية
جانب من اللقاء

 

القاهرة- مباشر: أكد الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة استمرار جهود الهيئة في تسهيل إجراءات الاستثمار، ومن أبرز تلك الجهود تفعيل "الرخصة الذهبية"، التي تتيح موافقة شاملة لجميع التصاريح اللازمة لإنشاء المشروعات وبدء الإنتاج.

كما أطلقت الهيئة خدمات التأسيس الإلكتروني للشركات، ما ساهم في تأسيس حوالي 38 ألف شركة خلال العام المالي 2023/2024.

جاءت تصريحات الرئيس التنفيذي خلال مشاركته في منتدى "اليونان - مصر: فرص الأعمال والاستثمار"، الذي نظمته غرفة أثينا للتجارة والصناعة بالتعاون مع السفارة المصرية والمكتب التجاري بأثينا.

حضر المنتدى أكثر من 60 شركة يونانية مهتمة بالاستثمار في مصر، بما في ذلك شركات متخصصة في مجالات الطاقة والاستشارات الهندسية وحلول الطاقة منخفضة الكربون.

كما شاركت عدد من الشركات المصرية مثل مجموعة السويدي ومدينة مصر للإسكان والتعمير.

أشار الرئيس التنفيذي للهيئة إلى الجهود التي تبذلها الحكومة المصرية لتعزيز البيئة الاستثمارية، من خلال توسيع الإنفاق على البنية التحتية، وتعديل التشريعات، وتقديم حوافز جديدة لجذب الاستثمارات في القطاعات الرئيسية مثل السياحة، والطاقة المتجددة، والصناعات الدوائية، والتعليم.

وفيما يخص العلاقات التجارية بين مصر واليونان، أشار إلى تحسن ملحوظ، حيث بلغ حجم التجارة الثنائية نحو ملياري دولار، وتعمل 200 شركة يونانية في مصر.

خلال المنتدى، استعرضت الهيئة فرص الاستثمار المتنوعة، بما في ذلك المناطق الحرة والتكنولوجية، والمنطقة الاقتصادية لقناة السويس.

وعلى هامش المنتدى، عقد الرئيس التنفيذي لقاءات مع ممثلي عدد من الشركات الكبرى مثل شركة "أسبيس" المتخصصة في تصنيع العصائر، التي تخطط لضخ استثمارات بقيمة 15 مليون يورو في السوق المصري.

 كما التقى ممثلي مجموعة أثينا الطبية، التي تسعى لدخول السوق المصري عبر شراكات أو استحواذات في قطاع الرعاية الصحية.

 

حمل تطبيق معلومات مباشر الآن ليصلك كل جديد من خلال آبل ستور أو جوجل بلاي

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

لمتابعة قناتنا الرسمية على يوتيوب اضغط هنا

 

 

ترشيحات

محافظ أسوان يكشف تطورات الأوضاع بعد إصابات النزلات المعوية

ارتفاع أسعار الذهب في مصر بختام التعاملات.. الخميس